منتدى أطفالنا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي منتدى أطفالنا
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 تم بحمد الله افتتاح قسم للاستشارات الطبية تحت إشراف الدكتورة فاطمة الزهراء

 .. مطلوب مشرفين لبعض الاقسام فى المنتدى من لديه الأستعداد يراسل الإداره ..

شاطر | 
 

 لا احد يهينك دون اذنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مونى الصغيرة
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1851
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: لا احد يهينك دون اذنك   الثلاثاء 29 ديسمبر - 20:32

لا أحد يهينك دون إذنك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تنتظر من الآخرين أن يعاملوك بلباقة واحترام، ما دمت لا تتعامل مع نفسك على هذا الأساس. إذا استمر

الناس على السخرية منك بمنحك توصيفات مزعجة، أو بالتعاطي معك باحتقار، أو قاموا

باستغلالك أسوأ استغلال، أو أطلقوا عليك شتائم دون استعداد منهم للاعتذار عنها،

فتأكد أنهم ما كانوا ليتعاملوا معك على هذا النحو من الرداءة ما لم تسمح لهم بذلك.


خبراء العلاقات الإنسانية يؤكدون بأنه ما دمت تتعامل مع نفسك

كمحترم، فسيتعامل الناس بوصفك شخصاً محترماً ولن يتجاوزا معك حدود اللباقة والامتهان.



المدير "واحد" لكنه يتعامل مع موظف باستعلاء، واحتقار، وارتفاع صوت الأوامر، واستغلال لصلاحياته بتكليفه مهام تفوق قدراته،

ومع "موظف" آخر بغاية التهذيب واللباقة وفي حدود واجباته. "الزوج" واحد لكنه مع زوجة يهينها

بالألفاظ ويحتقر كينونتها ويهمش آراءها، ومع زوجة أخرى في غاية اللطف والاحترام

والتقدير والاعتداد لكل ما تقوله. الموظف واحد، ومع هذا لا يتعامل مع كل زملائه

بالتقدير والاحترام نفسه. المسألة ببساطة ليست "لغزاً" محيراً على نحو ما يتراءى

للناس، ولا تركيبة سيكولوجية معقدة تجعل شخصاً بمزاجية رديئة ونبوء ذوق، وبعد

دقائق، مع آخر، مثل حمل وديع!! التفسير الحقيقي أن الإنسان وحده هو الذي يقرر بنفسه

الطريقة التي يعامله الناس على أساسها. عندما لا تسمح لأحد أن يهينك فلن يهينك أحد،

وإذا ما صددت كل لفظ مشين، مهين، يمكن لآخر أن يقذفه في وجهك وأظهرت غضبك منه، فإنك

حتماً سترغمه على الاعتذار لك من تلقاء نفسه، ودون أن تطلب منه ذلك نحن من

يرمي الموظف الملف في وجوهنا، يرمقنا باحتقار، ننصرف من أمامه باستسلام الضعيف، دون

أن نتوجه لمديره بالشكوى كي يحسن تأديبه، نحن من تلقي مضيفة الطيران صحن الوجبة في

وجوهنا كالقطيع الجائع، فنتركها تمضي لتحتقر آخرين على الصف نفسه دون أن نلقنها

درساً بأنها موجودة هنا،فقط، لخدمتنا بلباقة. نحن من يبتزنا نادل المطعم بإضافة

وجبات لم نطلبها، نستلم الفاتورة، نرصد السعر المدون في ذيلها، نقدم بكل جلال

واحترام السعر للمختلس ظناً بأن هذا شكل من أشكال الإتيكيت. نحن من نترك الشريك أن

يهيننا، يحتقرنا مثل ذبابة ضئيلة، دون أن نبدي ردة فعل حازمة تحفظ آدميتنا، لنعاشره

بعد لحظات، نبتسم أمامه، كأن شيئاً لم يحدث، ثم نستغرب طوفان الإهانات المتوالي

المتراكم مدى الحياة، نستغرب كيف استحالت الحياة معه إلى جحيم، بنيناه بأيدينا لبنة لبنة.



أن تكون لطيفاً لا يعني أن تكون ضعيفاً، وأن تكون لبقاً لا

يعني أنك غير قادر على صد تجاوزات الآخرين تجاهك، وتأكد بأنك ما دمت تحترم نفسك

فعلاً، فإن هناك طاقة "مُعدية" كفيلة بنقل هذا الشعور لمن حولك تجبرهم على احترامك،

على الأقل أمامك!! دليل ذلك أنك تجد نفسك مُلزَماً على احترام أعدائك المحترمين،

رغم شعورك بالكراهية الشديدة نحوهم !! فواحدة من أهم الشعارات المدونة في

كتاب"قاموس الأقوياء" للدكتور مأمون طربية: "تصرف كملِك.. لتُعامل كملك"!! وفي كل

الأحوال، كن واثقاً بأنه لا أحد في الوجود يهينك دون إذنك!!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم منة الله
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1754
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الأربعاء 30 ديسمبر - 0:08

فعلا صح كلام سليم مية المية

وعجبتنى المقولة دى قوى

أن تكون لطيفاً لا يعني أن تكون ضعيف

تسلمى يامونى على الموضوع الجميل






أتلو القرآن من هنا
http://quran.muslim-web.com/





عدل سابقا من قبل أم منة الله في الأربعاء 30 ديسمبر - 5:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمرو
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 4530
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
الموقع الموقع : منتدى أطفالنا
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الأربعاء 30 ديسمبر - 2:42

فعلا والله عندك حق وعلى رأى المثل الى بيحترم بيحترم نفسه أولا

موضوع رائع يامونى تسلمي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atfaluna.ahlamontada.com
mody love
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 29/12/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الأربعاء 30 ديسمبر - 2:48

Thanks for your efforts

It is a nice topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مونى الصغيرة
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1851
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الخميس 31 ديسمبر - 20:29

مشكورين لمروركم جميعا

نورتوا الموضوع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عائشه
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الثلاثاء 29 يونيو - 22:23

موضوع جميييييل شكراً يامونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مونى الصغيرة
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1851
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الأربعاء 28 يوليو - 3:21

نورتى الموضوع ياام عائشه

شكرا لمرورك العطر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح السروى
مشرف المنتديات العامه
مشرف المنتديات العامه


عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   الخميس 29 يوليو - 3:26

موضوع رائع جداااااااااااااااااااا شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مونى الصغيرة
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1851
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
علم الدولة علم الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: لا احد يهينك دون اذنك   السبت 14 أغسطس - 22:53

شكرا لمرورك
نورت الموضوع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا احد يهينك دون اذنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أطفالنا ::  (¯`°•.¸¯`°• المنتديات العامه .•°`¯¸.•°`¯) :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: